تصنيفات المدونة

الجمعة، 26 نوفمبر، 2010

نجوم على الأرض - مقطع من فيلم يستحق المشاهدة

الفيلم يناقش مشكلة الطفل إيشان الذي يتمتع بموهبة الرسم ويعشق علم الألوان، وفى الوقت نفسه يعاني من مشكلة عسر القراءة والكتابة. لم يجد من يحتويه؛ أبا كان أو أمَا أو معلم؛ كلهم اضطهدوه بل أطلقوا عليه لقب " مللك الأغبياء". اضطر والده لإرساله إلى مدرسة داخلية علها تساهم في تعديل سلوكه، لكن للأسف كل من يحيط به من معلمين وطلاب يساهم في إحباطه.


إلى أن جاء نيكومب مدرس الرسم الذي يحاول الاقتراب من الأطفال، وخاصة إيشان الذي يثيره صمته، وانطواؤه، وتقوقعه على نفسه، يحاول فهم عالمه الداخلي، ويلتقي بوالديه ليشرح لهما حالته الفريدة. إنه يعاني من مرض عسر قراءة الحروف، وفهمها.
حيث في نهاية الفيلم ينظم المعلم مسابقة في الرسم ليعيد في المقام الأول لتلميذه الثقة بنفسه، ويتفوق الطالب على أستاذه. وفى لحظة حاسمة يعلن ناظر المدرسة فوز إيشان، فيسعد الجميع ويترك ايشان الجائزة ويذهب إلى الجائزة الأكبر في حياته وهى معلمه لكي يحتضنه ويقول له: شكرا ولكن بدموعه!

من أروع المقاطع في الفيلم، هذا المقطع الذي يقدم المعلم أمثلة عن عباقرة، كانوا يعانون في طفولتهم من مشكلات مماثلة، مثل: ألبرت أينشتاين، ليوناردو دافنشي، توماس أديسون، بابلو بيكاسو، والت ديزني، آجاثا كريستي، وحتى أبيشيك باشان، ابن الممثل الهندي أميتاب باشان. الفيلم يحمل شعار : كل طفل مميز (Every Child is Special)
رابط المقطع على اليوتيوب نجوم على اﻷرض

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق