تصنيفات المدونة

السبت، 25 سبتمبر، 2010

تعرف على منصة التدوين (بلوجر) الشهيرة من جوجل

بلوغر (بالإنجليزية: Blogger) هو نظام نشر مدونات إلكترونية ، حيث يتيح لك امكانية انشاء مدونة الكترونية أو أكثر باستخدام حساب الجي ميل الذي تقدمه شركة جوجل.

تاريخ خدمة بلوجر : 
أطلق بلوغر لأول مرة في أغسطس عام 1999 بواسطة شركة بايرا لابز، ويعد بذلك واحدا من أوائل نظم نشر المدونات في تاريخ الانترنت. في فبراير 2003 بيعت شركة بايرا لابز لشركة جوجل تحت شروط غير معلنة، وبشراء بلوغر قامت جوجل بإتاحة مميزات حصرية مجانية والتي أعدتها بايرا لابز لتكون مدفوعة.

مدونات بلوجر من أكثر المدونات ثباتا وذلك ﻷن شركة جوجل العتيدة هي التي تقدم تلك الخدمة. ما يميز بلوجر هو الكثير من الاضافات والأدوات والقوالب الجاهزة التي وفرها مطوري خدمة بلوجر حيث بامكانك التحكم في كل تلك المميزات بسهولة.

أيضا تتميز الخدمة بدمجها مع خدمة أخرى مقدمة من شركة جوجل وهي خدمة ادسنس (جني المال مقابل النقر على الاعلانات) حيث تمكنك من عرض اعلانات في اي مكان تحدده على المدونة مع التحكم في مقاييس تلك الاعلانات وألوانها.

يستضيف بلوغر المدونات على خوادم موقع بلوچِر دوت كوم وتُعرّف المدونة المستضافة باسم نطاق فرعي من blogspot.com لتأخذ المدونة الصيغة التالية مثلا : مدونة خالد البطل

ملاحظة : لكي تتمكن من انشاء مدونتك على بلوجر، يمكنك تحميل كتاب التدوين مع بلوجر للكاتب علاء الدين الجرادي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق