تصنيفات المدونة

الأحد، 3 أكتوبر، 2010

كيف تربح من شركات الإعلانات -الدفع مقابل النقر PTC-

الشركات الربحية هي شركات تدفع المال مقابل الضغط والزيارة لاعلاناتها. وهي لا تعطي المال اعتباطا ولكن هناك معلنين يدفعون لهم المال لعرض وتسويق الاعلانات والسلع الخاصة بهم لكسب المال من وراءها. وتسمى أيضا بـ شركات الاعلانات حيث تضمن للمعلن زيارات لموقعه على اساس انها ستجذب الشخص العادي للإعلانات نظير مقابل مادي.

وهنا قد يسأل البعض لماذا نأخذ مال مقابل مشاهدتنا لإعلانات أوعمل زيارات لمواقع ؟ من المهم أن تعرف أن أي شركة إعلانات لا تتعدى مصاريفها على الأعضاء اكثر من 40 %. على سبيل المثال : تكلفة الإعلان في مثل هذه الشركات تتراوح بين 4 دولارات مقابل 100 زيارة ، لو الزيارة تعطيك 1 سنت يبقى هي دفعت لأعضائها 100 سنت أي 1 دولار ، والباقي ربح لها.

كم نستطيع الكسب من تلك الشركات ؟ وكيف تتم عملية الربح ؟
لو بدأنا بـ 3 شركات موثوقة فيمكننا أن نكسب من كل شركة كحد أدنى 3 دولار شهريا. ولو عملنا بجد ممكن أن يصل ربحك الشهري من كل شركة لـ 150-200 دولار شهريا. أما طرق الربح فهي كالتالي :

  1. الضغط على الإعلانات : أغلب الشركات تعطيك 1 سنت للإعلان الواحد أي 0.01 دولار ، عدد الإعلانات يختلف من شركة لأخرى ، الحد الأدنى لطلب المال من الشركة هو 2 دولار في أغلب الشركات.
  2. الريفيرالز : وهم الناس الذين يسجلوا في الشركة من خلالك. اغلب الشركات تعطيك نسبة (100% ، 66% ، 50% ، 20% ، 10%) على كل إعلان يفتحه الشخص الذي سجل من خلالك من غير أن ينقص من رصيدهم شيء ، مثال : أنت تأخذ 1 سنت على الإعلان الذي تشاهده ، و1 سنت على الإعلان الذي يشاهده الريفيرال الخاص بك.
كلام مهم جدا عن الريفيرال : عندما يشترك شخص معين في شركة ربحية بدون أن يكون له ريفيرال (أي لم يقم بالتسجيل تحت أي شخص) ، فتقوم إدارة الشركة الربحية ببيعه لأي شخص يشتري ريفيرال في هذه الشركة (يسمى عضو بريميوم). لذلك فإن إشتراكك في هذه الشركات يجب أن يكون تحت أي شخص عربي حتى بدون أن تنتظر منه عائد لهو أفضل لك من أن يتم بيعك إلى أي شخص آخر.
    كيف تعرف أن الشركة نصابة أم موثوقة ؟
    1. عن طريق إثباتات الدفع : مثلا يكون الحد الأدنى للدفع في الشركة 5 دولار وتجد إثباتات الدفع كلها اعلى من 10 دولار
    2. عن طريق أسعار الإعلانات : مثلا يكون سعر الإعلان فى الشركة 2 دولار لكل 100 زيارة ، والشركة أساسا النقرة فيها بـ 2 سنت فكيف تقوم الشركة بالربح
    كيف يتم سحب المال من تلك الشركات ؟ عن طريق حسابك في البنوك الالكترونية الموجودة على الانترنت. وهي بنوك موثوقة عالميا والاشتراك فيها مجاني ولكنها تاخد نسبة من المبالغ المحولة عن طريقها. البنك الإلكتروني أليرت باي AlertPay وهو البديل الرائع عن البي بال PayPal المعقد والذي كان أهم عيوبه انه لا يدعم البلاد العربية.

    كيف نستفيد من المال في البنك اﻹلكتروني ؟
    1. تحويل المال من البنك اﻹلكتروني إلى حسابك في أي بنك تجاري ، لكن هناك خصم حوالي 7% رسوم تحويل ويصل الشيك في مدة 2-3 أسابيع ، ويوضع في حسابك ويصرف لك خلال 30 يوم.
    2. عن طريق الوسطاء وهم موجودين على الانترنت ولهم مواقع ، حيث يتم أخذ نسبة 10 % من المبلغ المحول .. حيث يتم تحويل المبلغ للوسيط على حسابه الإلكتروني وهو يسلمه لك كاش أو كروت شحن أو فودافون كاش.
    3. أن تشتري بالمال من الانترنت .. سلع او اشتراكات في المواقع أو الرابيدشير والميجابلود وغيره.
    4. ان يقوم البنك الإلكتروني بإرسال شيك الى عنوانك بالمبلغ المحول.
    أكثر المواقع موثوقية التي تقدم خدمة الدفع مقابل النقر (اسمح لي أن اكون الريفيرال لك) :
    شركة Neobux :

    شركة ClixSense :

    شركة ProBux :

    شركة EarnOn :
    New Banner

    شركة The Bux :
    New Banner

    شركة ClickFair :

    شركة CashnHits :


    ملاحظة هامة : قد يعتقد البعض أن تلك المواقع تأخذ الكثير من الوقت والجهد. وهنا أقول مشاهدة الإعلانات لا تأخذ سوى 30 دقيقة من وقتك ، ومن كان لا يصدق أن هناك ربح فليجرب ولن يخسر شيء. وانبه لا تحاول البحث عن شركات أخرى قد تكون نصابة ، اكتفي بتلك الشركات واجني المال ولن تخسر شيء.

    مصطلحات عليك أن تعرفها في عالم الشركات الربحية :
    PTC : وهى اختصار لجملة PAID TO CLICK أي الدفع مقابل النقر على الإعلانات
    PTS : وهو اختصار لجملة PAID TO SIGN UP أي الدفع مقابل التسجيل في المواقع
    PTR : وهو اختصار لجملة PAID TO READ أي الدفع مقابل قراءة الإيميلات

    PAYMENTS : وهى عمليات الدفع التي قامت الشركة بها ، ويتم وضعها للتأكد من مصداقية الشركة.
    BANNERS : وهى بانر إعلاني للشركه يتم وضع رابط الريفيرال خاصتك فيه حتى يضغط عليها الأصدقاء والزوار. يمكنك وضعه في توقيعك أو في موضوع على منتدى أو في موقعك الشخصي.

    PURCHASE : وهى معناها شراء ريفيرالز ، بمعنى مثلا اريد شراء 6 ريفيرالز بـ مبلغ 5 دولار
    UPGRADE : وهذه الكلمة تعنى ترقيه يعنى تقوم بترقية عضويتك في الشركة
    يعنى مثلا بدل ما تكون الضغطة بـ 1 سنت والريفيرال بـ1 سنت تكون الضغطة بـ 2 سنت والريفيرال بـ 1.5 سنت

    SURF ADS أوVIEW ADS : وهذه الكلمة تعنى استعراض الإعلانات والضغط عليها حتى تبدأ بالربح

    REFERRAL : هو شخص يأتي إلى الشركة ويسجل فيها عن طريقك ، حيث تأخذ انت مثل أرباحه (نقراته) أو نسبة 50 % مثل نقراته ، لكن اغلب الشركات تكون نسبة الريفيرال 100%.

    هناك تعليق واحد:

    1. تقريبا قرأت جميع مواضيعك عن الربح و استفدت جدا منك بارك الله فيك
      تحياتي مهند من غزة :)

      ردحذف