تصنيفات المدونة

الجمعة، 8 أكتوبر، 2010

كيف تربح من جوجل ادسنس + 3 كتب عربية

جوجل ادسنس Google AdSense هي إحدي خدمات شركة جوجل ، وهو عبارة عن طريقة سريعة وسهلة لناشري مواقع الويب لعرض إعلانات ذات علاقة بمحتوى صفحات الموقع ، بغرض كسب المال وربح عائدات مالية.

ولأن الإعلانات التي توفرها جوجل ادسنس للزوار ذات صلة وعلى علاقة بمحتوى موقع الناشر فإنها توفر على زوارك عناء البحث عما يريدونه خارج موقعك وبالمقابل تكسب انت من عائدات الضغط على هذه الإعلانات ، مما يؤدي الى تعزيز قيمة الموقع.

برنامج جوجل ادسنس مجاني ، وهو يجمع بين إعلانات "الدفع بالنقرة" و"الدفع بالظهور" ، مما يعني أنه يُدفع لك المال مقابل النقرات المشروعة على الإعلانات في موقعك وكذلك على ظهورها في صفحات المحتوى لديك.

اضع اليوم بين ايديكم ثلاث كتب باللغة العربية ، من أروع الكتب في هذا المجال :
  1. كتاب العيدية (كيف تربح من جوجل ادسنس) للمبتدئين - حيث يتحدث الكاتب في 9 فصول عن كيفية إنشاء حساب بريد إلكتروني ، إنشاء حساب في بلوجر ، إنشاء المدونة ، بدء التدوين ، إنشاء حساب جوجل ادسنس ، وضع الإعلانات في اﻷماكن الصحيحة وباﻷلوان المناسبة ، الاشتراك في المجموعات البريدية ، إعداد فكرة الخطاف ، الارسال للمجموعات البريدية التي اشتركت بها. الكتاب 62 صفحة.
  2. كتاب الخطة ادسنس (الخطة اﻷبسط للربح من الانترنت) - حيث يتحدث الكاتب عن تجربته الشخصية مع جوجل ادسنس ، وكيف غيرت حياته ، والكثير من النصائح المفيدة. الكتاب 36 صفحة.
  3. كتاب إبدأ مع بلوجر وادسنس - وهو كتاب يتكون من 10 فصول ، يستحق القراءة. الكتاب 51 صفحة.
نصائح مهمة أضعها بين ايديكم من تجربتي الشخصية :
  • لكي تحصل على حساب جوجل ادسنس يجب أن تبدأ بموقع أو مدونة باللغة الإنجليزية.
  • أن يكون الموقع أو المدونة يتحدث عن فكرة مخصصة ، هذه الفكرة لها سعر ضغطة مرتفع.
وهنا اضع رابط كتاب التدوين مع بلوجر للكاتب علاء الدين الجرادي لمن أراد أن يبدأ مدونته على منصة التدوين بلوجر.

    هناك تعليق واحد:

    1. المدونة رائعة
      أتمنى أن تتابعنى على مدونتى تدوينى ومقالاتى

      ردحذف