تصنيفات المدونة

الأحد، 24 أكتوبر، 2010

كيف تربح من البيع بالعمولة من ClickBank

لكي تربح من الانترنت لا يلزم أن يكون عندك منتج تبيعه (كتاب أو اسطوانة أو برنامج أو سكربت أو ..) ، لكن يمكنك التسويق لمنتجات اﻵخرين وتبيعها وتأخذ أنت نسبة من ثمن البيع ، يسمى هذا البيع بالعمولة (Affiliate).

موقع كلك بانك ClickBank : أحد أشهر بوابات الدفع الإلكتروني مثل PayPal لكنه متخصص في المواد الإلكترونية القابلة للتحميل من الإنترنت ( كتب – برامج – صوتيات - .. ) ، يشتهر كلك بانك ببرنامج العمولات الرائع الخاص به Affiliate Program والذي يتيح للمسوقين الترويج للمنتجات المعروضة في سوق كلك بانك Marketplace نظير عمولات تصل إلى 75 % من سعر المنتج ..

باختصار كلك بانك هو ملتقي للبائعين والمشترين والمسوقين .. صاحب المنتج يبيع من خلاله .. ويقوم المشتري بالشراء عبر بطاقة الإئتمان أو حساب الباي بال الخاص به .. يقوم كلك بانك بإتمام عملية الشراء وتحويل المشتري إلي صفحة تحميل المنتج فوريا .. واحتساب العمولة للمسوق إذا كانت العملية قد تمت من خلاله.

الموقع يشرح عملية البيع بالعمولة بمثال سهل وواضح ، ومن خلال 5 خطوات هي كالتالي :
  1. أحمد قرر ربح المال من الانترنت ، فتوجه لموقع كلك بانك وقام بالاشتراك والتسجيل فيه بحساب مجاني. اﻵن أصبح جاهزا لتسويق المنتجات الرقمية.
  2. ذهب أحمد إلى سوق كلك بانك Marketplace ، وبحث عن منتج يمكنه تسويقه (لا عقود ولا انتظار). اختار أحمد كتاب عن أسرار الآيفون لتسويقه. وقام بصنع الرابط الخاص بالمنتج (Hoplink).
  3. بدأ أحمد بتسويق رابط المنتج الخاص به باستخدام عدة طرق منها : إعلانات محركات البحث ، في المدونة الخاصة به ، كتابة مختصر للكتاب في المنتديات ، الترويج للأجانب عبر فيسبوك وتويتر.
  4. تدفع كلك بانك أحمد النسبة المحددة (مثلا 50%) لكل نسخة كتاب تم بيعها عن طريق الهوبلنك الخاص به.
  5. ابحث عن منتجات أخرى وقم بتسويقها ، لتجني وتزيد أرباحك.

هناك تعليق واحد: