تصنيفات المدونة

الخميس، 9 ديسمبر، 2010

برنامج أحلام بسيطة (عائلة ابو حسن القرعاوي) مشهد مؤثر

برنامج احلام بسيطة في قناة القدس الفضائية ، حاز على جائزة كأفضل برنامج وثائقي في المؤتمر الرابع لإتحادات التلفزيونات والإذاعات الإسلامية في شهر أكتوبر 2010. مقدم البرنامج المذيع الشاب المبدع حاتم البنا. البرنامج يتحدث عن حالات إنسانية واقعية من المجتمع ضاقت الدنيا عليهم ، حتى أصبح كل همهم هو أحلام بسيطة.

كانت المقدمة للبرنامج بصوت المقدم الشجي والكلمات المختارة تعبر عن المأساة : في مخيلة المحرومين تكبر أحلام على مقاس أصحابها ، ثمة إناس لا يحلمون إلا بابتسامة ، نحن معهم لنرسمها. الحلقة 32 تحدثت عن عائلة ابو حسن القرعاوي التي عانت من ويلات الاحتلال الصهيوني في فلسطين ، حيث تم هدم وتدمير منزله ، أما الان فهو يعيش مع أسرته في خيمة وكل ما يحلم به هو عبارة عن منزل يجمعه مع أسرته (أو حسب تعبيره أكرة باب). تقدمت إحدى الجمعيات بتوفير منزل لمدة 6 أشهر ، وأخرى بتوفير سيارة أجرة  ليعمل عليها ويوفر لقمة عيش وإيجار لبيته الذي سيأويه.

أكثر المشاهد المؤثرة في الحلقة حين تم إعطاء أبو حسن السيارة وعمت مشاهد الألم والحزن مع السرور والفرحة ، حيث انطبق حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم : (أحب الناس إلى الله أنفعهم للناس ، وأحب الأعمال إلى الله سرور تدخله على مسلم ، أو تكشف عنه كربة ، أو تقضي عنه دَيناً ، أو تطرد عنه جوعا ، ...) رواه الطبراني

الحلقة كاملة 27 دقيقة على موقع اليوتيوب ومجزئة إلى 3 ملفات فيديو. المقطع اﻷول ، المقطع الثاني ، المقطع اﻷخير. البرنامج كان برعاية شركة ميديا تاون لصناعة اﻷفلام الوثائقية. قامت الشركة برفع كافة حلقات برنامج أحلام بسيطة على قناتها على اليوتيوب على الرابط التالي ميديا تاون.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق