تصنيفات المدونة

الأحد، 8 مايو 2011

عودة بعد امتحان التوفل

زوار مدونتي الكرام .. السلام عليكم ورحمة الله .. اكتب لكم اليوم عن نتاج تجربتي مع امتحان التوفل الدولي الذي قدمته باﻷمس السابع من مايو لعام 2011 .. كما اضع بين أيديكم حقائق ونصائح لكل من رغب او اقبل على اختبار التوفل الدولي في قطاع غزة في فلسطين.

حقائق عليك معرفتها عن امتحان الدولي :
  • التسجيل للامتحان ينتهي قبل شهر من موعد الامتحان المحدد ، ويتم دفع 200 دولار نقدا رسوم دخول الامتحان.
  • يقام الامتحان مرتين او ثلاث مرات فقط في العام ، و زمن الامتحان 3 ساعات من 8:00 - 11:00.
تجربتي الشخصية يوم الامتحان :
وصلنا المكان المحدد لعقد الامتحان الساعة السابعة والنصف .. فوجدنا الباب مغلقا .. قمنا بالسؤال فأخبرونا بأنه سيتم فتح قاعة المؤتمرات الساعة الثامنة .. قلنا ننتظر ونصبر .. فعلا فتح الباب الساعة الثامنة ودخلنا إلى قاعة ليست بقاعة الامتحان .. بعد ذلك بدء الوقت يضيع منا عبثا .. ولتعرف ما أقصد أخبرك أن الامتحان بدأ فعليا الساعة الـ 10:30 ، قضينا ساعتين ونصف من الانتظار والقلق الرهيب في مجرد اجراءات سخيفة كان يمكن تفاديها بقليل من اﻹدارة الحكيمة :

  • ذلك التأخير والضياع والقلق كان بسبب تعبئة بيانات كان اﻷصل أن تصل مطبوعة وجاهزة بمظروف بريدي من المؤسسة المنظمة لامتحان التوفل في كندا وأمريكا حيث وصل ما يقارب 20 مظروف بريدي لبعض المتقدمين.
  • كان عدد المتقدمين للامتحان تقريبا 66 شخص ، واثنين فقط كانوا هم لجنة الامتحان والمراقبين في نفس الوقت.
خلاصة القول أن الامتحان الذي كان موعده 8:00 حتى 11:00 أصبح موعده 8:00 حتى 13:30 ، وطوال هذا الوقت لم يسمح لنا إلا بشرب الماء (طبعا مشكورين).

وهنا اقدم بعض النصائح القيمة لمن أراد التقدم لامتحان التوفل الدولي :
  • الامتحان ليس سهلا ولا هينا .. بل أن أكبر عدو لك هو الوقت : الامتحان يتكون من 160 سؤال اختياري ، مهارة الاستماع 70 سؤال كل سؤال له 10 ثواني لتقرأ الخيارات وتختار الاجابة الصحيحة وتنقلها لدفتر اﻹجابات ، مهارة القواعد 40 سؤال له فقط 25 دقيقة (تستطيع او لا تستطيع) ، مهارة القراءة عليها 50 سؤال له فقط 55 دقيقة ومكون من 5 قطع إنشائية كل قطعة عليها 10 أسئلة ولها 11 دقيقة.
  • الاستعداد الجيد ثم الجيد للامتحان .. انصح باجراء اختبارات شخصية (أي بنفسك) لمعرفة قدراتك .. كما انصح بالدخول لامتحان التوفل المحلي الذي سعره 50 دولار فقط ويقام مرتين أسبوعيا.
اعذروني إن أطلت الحديث .. في النهاية نسيت أن أخبركم أن نتيجة الامتحان ستظهر بتاريخ التاسع من يونيو (بعد شهر) .. وهناك رسوم 20 دولار تقريبا لمعرفة نتيجة الامتحان عبر الهاتف.

    هناك تعليقان (2):

    1. وكأننا عشنا جو الامتحان برفقتك..على العموم نتمنى لك حظا موفقا إن شاء الله

      مودتي

      ردحذف
    2. ناجح ان شاء الله ^_^
      يا أخى خالد
      شكرا لك على نصائحك المفيدة
      تحياتى.

      ردحذف