تصنيفات المدونة

الأربعاء، 18 مايو، 2011

تغطية يوم دراسي عن برمجيات الهواتف الذكية

بالأمس الموافق 17-5-2011 يوم التكنولوجيا العالمي ، نظمت الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية في غزة يوما دراسيا عن برمجيات الهواتف الذكية بين الحاضر والمستقبل. كان لمحدثكم نصيب الحضور والاستماع لأوراق العمل المطروحة في ذلك اليوم.

لكل المهمتمين والراغبين في المعرفة (ومن لم يحضر) اقدم لكم تغطية شاملة لكافة الأوراق التي طرحت :
  1. الورقة الأولى - فريق جوجل في غزة GTUG - م. حليمة عبد العزيز : حيث تحدثت عن عن تعريف وتأسيس الفريق وتكوينه والأهداف والأحداث والانجازات التي قدموها خلال الفترة الماضية ، كما تحدثت عن بعض الخدمات الهامة من جوجل مثل Maps ، و APIs. ولمعرفة المزيد يمكنكم زيارة الموقع الرسمي للفريق gaza.gtugs.org
  2. الورقة الثانية - الاندرويد الجيل الذكي - م. أسامة أبو كميل : حيث تحدث فيها عن نظام تشغيل اندرويد من جوجل الخاص بالهواتف الذكية ، كما تحدث أيضا عن الأدوات اللازمة لبرمجة أي تطبيق للاندرويد حيث يلزم تثبيت Android SDK وهي متوفرة على ويندز ولينوكس وماكنتوش. كما كان ينوي التحدث عن AppInventor الذي يعتبر أسهل الطرق لانشاء التطبيقات لكن الوقت لم يسعفه ولم يسمح له باكمال ما بدأه.
  3. الورقة الثالثة - الحلول الذكية في قطاع الاتصالات الخلوية - م. ناصر سليمان : حيث تحدث عن شركة جوال والتطورات التي مرت بها من أجل خدمة أفضل والخدمات التي توفرها. أعجبتني خدمة نظام إدارة المركبات والتي هي عبارة عن جهاز يوضع في السيارة المراد متابعتها (الجهاز يتكون من GPS لتحديد موقع السيارة بالاتصال بالأقمار الصناعية ، وGPRS للتواصل مع سيرفر شركة جوال ونقل المعلومات لها) هذه الخدمة مطبيقة على كافة سيارات شركة جوال في الضفة الغربية فقط.
  4. الورقة الرابعة - تعريف بألعاب الواقع المدمج - أ. على أبو عودة : هذه الورقة مقدمة من وحدة الأبحاث من فريق GameLab ، حيث تحدث فيها تصميم ألعاب الواقع المدمج Augmented Reality لأجهزة الهواتف الذكية ، وقدم لنا هذا الفيديو الرائع الذي يغني عن كل الشرح

انتظرونا غدا ان شاء الله في تغطية الجلسة الثانية من اليوم الدراسي ولكم مني جزيل الشكر.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق