تصنيفات المدونة

الجمعة، 26 أغسطس 2011

تفاصيل هامة عن نظام الانترنت الجديد النفاذ الجزئي BSA - قطاع غزة

أخيرا تم العمل في قطاع غزة بـ نظام النفاذ الجزئي BSA من قبل الشركات المزودة والتي تم الحديث عنها في موضوع سابق وهو نظام النفاذ الجزئي .. حضارة ومنافسيها. في هذا الموضوع ساحمل لكم المزيد من التفاصيل الهامة عن هذا النظام وأسعاره.


التغيير اﻷساسي في نظام الانترنت هو أن سابقا كنا ندفع رسوم شهري لاشتراك الانترنت على فاتورة الهاتف لشركة الاتصالات الفلسطينية ، أما اﻵن فإنه سيتم دفع فاتورتين ، واحدة لـ شركة الاتصالات واﻷخرى للشركة المزودة للانترنت.

على سبيل المثال - مشترك بسرعة 512 كيلو بت منزلي :
  • النظام القديم ADSL - السرعة محدودة  :  يتم دفع 95 شيكل رسوم  اشتراك ADSL على فاتورة الهاتف فقط.
  • النظام الجديد BSA - السرعة محدودة : 52 شيكل على فاتورة الهاتف و31 شيكل للشركة المزودة للانترنت.
  • النظام الجديد BSA - السرعة غير محدودة : 52 شيكل على فاتورة الهاتف و41 شيكل للشركة المزودة للانترنت. 
ملاحظة هامة جدا : اﻷسعار في النظام الجديد BSA لا تشمل ضريبة القيمة المضافة ، سواء كانت على أسعار شركة الاتصالات أو على أسعار الشركات المزودة للانترنت.

رأيي في النظام الجديد هو أنه ليس هناك تخفيض في اﻷسعار أو أي كلام من هذا القبيل .. وشركة حضارة ﻷول مرة في حياتها كانت صادقة في حملتها عندما قالت : نظام سرعة جديد .. سعر جديد ، حيث أنها لم تحدد السعر بالضبط بشكل نهائي .. ﻷن ضريبة القيمة المضافة على شركة الاتصالات وشركات تزويد الانترنت ستبقي على سعر اشتراك الانترنت كما هو.


أعلنت شركة الاتصالات الفلسطينية عن رسوم حجز البورت لنظام الانترنت الجديد BSA كما أقرته وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات. أسعار خط النفاذ BSA (رسوم حجز البورت) هي :
  • نسبة المشاركة 1:24 ( منزلي ) : سرعة 512 كيلو 52 شيكل - 1 ميجا 58 شيكل - 2 ميجا 73 شيكل.
  • نسبة المشاركة 1:12 ( تجاري ) : سرعة 512 كيلو 95 شيكل - 1 ميجا 107 شيكل - 2 ميجا 130 شيكل.
اﻷسعار لا تشمل ضريبة القيمة المضافة

كما أعلنت الشركات المزودة للانترنت بنظام النفاذ الجزئي BSA هم حملاتها للمواطنين .. مثلا حملة شركة حضارة :
اﻷسعار لا تشمل ضريبة القيمة المضافة


رأي أحد الشباب في النظام الجديد BSA في أحد المنتديات :

الموضوع وما فيه انه شركة الاتصالات نافقت وكذبت على الموطنيين واوهمتهم بان خدمة BSA خدمة افضل وراح تكون سرعات 4 و 6 و 8 ميجا، ولكن لاسف الشديد كلام غير صحيح. انا طلبت منهم رفع سرعتي ل 4 ميجا فردت على طلبي الاتصالات بانه لا توجد امكانية فنية في قطاع غزة لسرعة 4 ميجا.

يعني كل الدعايات والمقابلات وورشات العمل اللي عملتها الاتصالات والوزارة نصب وضحك على هالشعب الغلبان والكسبان فقطك فئتين: الاولى شركة الاتصالات لانها ضمنت من ان المشترك سوف يقوم بدفع سعر ايجار البورت على الفاتورة والفئة الثانية هى التي تعمل على جباية الضريبة من الشعب الغلبان.

هناك تعليق واحد:

  1. يا سيدي الاتصالات احنا عارفنها لازم تبلع
    لكن ما تنسى انو الحكومة برضو هيا السبب لانو بدها نصيب من الطرطة :)

    ردحذف